موقع بوابة مصر للاخبار www.egyportal.com

لبحث هدنة انسانية في سوريا مجلس الامن الدولي يجتمع غدا الخميس

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

2018/02/08 - 09 : 01 AM

نيويورك في 7 فبراير/بنا/ قرر مجلس الأمن الدولي عقد اجتماع مغلق يوم غدا الخميس لبحث هدنة انسانية لمدة شهر في سوريا، طالب بها ممثلو وكالات الامم المتحدة التي توجد مقارها في دمشق، على ما اعلن دبلوماسيون اليوم الاربعاء.

وحسب تقارير أممية فإن السويد والكويت بادرتا إلى طلب هذا الاجتماع بعد مقتل عشرات المدنيين الاربعاء في قصف سلاح الجو السوري، الذي يستهدف منذ ثلاثة ايام الغوطة الشرقية التابعة للمعارضة قرب دمشق.

وصرح المندوب السويدي اولوف سكوغ "نحن قلقون خصوصا جراء الهجمات على المدنيين والمنشآت المدنية كالمستشفيات"، مضيفا ان هذه الهجمات تسببت بنزوح مزيد من السكان.

كما ندد الدبلوماسي السويدي بـ"عدم احراز اي تقدم يتيح للأمم المتحدة وشركائها دخول المناطق المحاصرة"، معتبرا ان "وقفا لاطلاق النار لدواع انسانية سيجيز تسليم مساعدات اولية حيوية وإجلاء مئات المرضى الذين يحتاجون الى علاج طارئ".

والثلاثاء دعا ممثلو منظمات الأمم المتحدة التي تتخذ مقرا في دمشق في بيان مشترك إلى "وقف فوري للأعمال العدائية لمدة شهر كامل على الأقل في جميع أنحاء البلاد للسماح بإيصال المساعدات والخدمات الإنسانية، وإجلاء الحالات الحرجة من المرضى والجرحى".

خ.أ

بنا 2205 جمت 07/02/2018

عدد القراءات : 9         اخر تحديث : 2018/02/08 - 09 : 01 AM

أخبار ذات صلة

0 تعليق

Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! ArabO Arab Search Engine & Directory HTML Counter
Free Web Counters Hao123