موقع بوابة مصر للاخبار www.egyportal.com

4 فنانات طردوا من مصر بسبب "كيد النسا" .. وراقصة "لأ لأ" تفلت من المصيدة

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

4 فنانات طردوا من مصر بسبب "كيد النسا" .. وراقصة "لأ لأ" تفلت من المصيدة

الغيرة والكراهية والخوف على المكانة، كلها معاني تقف خلف تعبير يسمى "كيد النسا"، هذه المقولة تواجدت بقوة في الوسط الفني، حيث وضُعت بعض النجمات في مهب الريح مع زميلات لهم،  وتسببت بعض الفنانات في طرد أخريات من مصر.

والغيرة الفنية هي حقيقة موجودة ولا تنتهي سواء في أعمال سينمائية أو درامية، أو أي فصل من فصول الفن، خاصة وأن التربع على عرش النجومية، والأحتفاظ بأمجاد الشهرة والأضواء، هو حق مشروع للجميع، ولكن هذه المنافسة تصاعدت في أوقات كثيرة لتدخل دائرة السياسة وتتسبب في منع بعض الفنانات من دخول مصر، وليس فقط المنافسة الفنية، ولكن خارج دائرة الفن فـ "كيد النسا" هدد عدد من المشاهير بأمكانية تواجده داخل هولويود الشرق.

خلال هذه السطور نرصد أبرز هذه الحالات:

1.جوهرة 

قبل صدور بوقف قرار ترحيلها من مصر، أشارت تقارير أن الفنانة الإستعراضية صافيناز، تقف خلف ترحيل الراقصة الروسية «أيكاترينا أندريفا» الشهيرة بـ"جوهرة"، ولكن نجت الأخيرة من مصيدة كيد النسا.

وحسب وسائل إعلام مصرية، سمحت السلطات المصرية للراقصة الروسية بإكمال تراخيص العمل الخاص بها لتمارس عملها في مصر كباقي الفنانين، وفقا لتصريحات أفاد بها باسم عبد المنعم مدير أعمالها.

كانت قضية الراقصة الروسية شغلت الرأي العام خلال اليومين الماضيين.

وكان محامي الراقصة قال إن قرار الترحيل صدر عن الأمن المصري باعتبارها مهددة للأمن الوطني.

2. ميادة الحناوي

 المغنية السورية ميادة الحناوي تم ترحيلها من مصر ووضعت على قائمة الممنوعين من دخول مصر لمدة 13 عامًا.

واتهمت الحناوي الفنانة وردة بأنها سبب إبعادها عن مصر؛ إلا أن اللواء "نبوى إسماعيل"، وزير الداخلية المصري السابق، قال في تصريحات سابقة أن ميادة تم ترحيلها من مصر بسبب "نهلة القدسي"، زوجة الموسيقار محمد عبد الوهاب، والتي كانت تغير منها بشدة، إلا أن قرار المنع سقط في عهد الرئيس السابق محمد حسني مبارك.

3. لطيفة

 في عهد الرئيس السابق محمد حسني مبارك، وبقرار من رئيس ديوان رئيس الجمهورية الأسبق "زكريا عزمي"، منعت الفنانة التونسية لطيفة من دخول مصر، بالإضافة إلى منع بث أعمالها في أي وسيلة إعلامية مصرية.

 وأثيرت شائعات وقتها بأن سبب منعها هو علاقتها العاطفية  مع أحد نجلي الرئيس حسني مبارك، ولذلك أراد إبعادها عن مصر، ويقف خلف هذا الأمر زوجة الرئيس الأسبق "ٍوزان مبارك".

4. فلة الجزائرية

 المطربة الجزائرية فلة ممنوعة من دخول مصر لاتهامها بممارسة الدعارة، وذلك في عام 2011، وسجنت بعد تلك الاتهامات، ولكن قالت فلة في تصريحات سابقة: "لطيفة وراء منعي من الدخول إلى مصر، وليس هناك من أسباب أخرى،.

وتدخل العديد من الكبار في محاولة لإلغاء قرار منعي من دخول مصر ولكن دون جدوى"، وأضافت: "قضيتي ماتت.. فقط اسمي موجود على قائمة الممنوعين من دخول مصر".

أخبار ذات صلة

0 تعليق

Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! ArabO Arab Search Engine & Directory HTML Counter
Free Web Counters Hao123