موقع بوابة مصر للاخبار www.egyportal.com

المهدي سليمان يتحدث ليلا كورة عن أفضل حارس في مصر.. وإصابته التي عطلت احترافه.. وحلم كأس العالم كتب: عبد الرحمن طارق

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف
كتب: عبد الرحمن طارق

دائماً ما ارتبط اسم المهدي سليمان، حارس مرمى سموحة بالانتقال للزمالك أو الأهلي وتواجد لأكثر من مرة في معسكر المنتخب الوطني ولكن ابعدته الإصابة بالرباط الصليبي.

ويغيب المهدي سليمان، لحراسة مرمى سموحة في مباراته مساء يوم غد السبت أمام الزمالك للإصابة، يلا كورة كان له مع اللاعب وإلى نص الأسئلة:

• في البداية.. متي ستشارك مع سموحة في المبارايات؟

- بعد أسبوع من الآن.. أخوض حالياً التدريبات الجماعية مع الفريق ولكن سأصبح جاهزاً للمباريات الرسمية الأسبوع المقبل، هناك برنامج خاص أخوضه حالياً وسأشارك في المباريات الودية خلال الفترة المقبلة تمهيداً للمشاركات الرسمية.

• ما المدة التي استغرقتها في العلاج من الرباط الصليي؟

- 7 شهور.

• كيف ترى الفترة المقبلة بعد عودتك؟

- ستكون في غاية الصعوبة بالنسبة لي، أسعى للمشاركة بشكل أساسي مع سموحة خلال الفترة المقبلة و أظهر بشكل جيد؛ للانضمام لمنتخب مصر و المشاركة معهم في كأس العالم.

• وهل بإمكانك اللحاق بكأس العالم؟

- نعم هناك ما يقراب من 8 أشهر لبدء مباريات البطولة.. وهذه المدة كافية لعودتي لمستوايا المعتاد، من خلال المشاركة في مباريات سموحة بالدوري في الفترة المقبلة.

• هل تحدث معك أحد من الجهاز الفني للمنتخب؟

- يتحدث معي أحمد ناجي، مدرب حراس مرمى المنتخب باستمرار؛ للاطمئنان علي وتحفيزي بشكل جيد للعودة من جديد بشكل جيد و استعادة مستوايا فهو من الشخصيات الرائعة التي أعتز بها.

• من وجهه نظرك.. كيف أثرت الإصابة على مسيرتك مع المنتخب في الفترة الماضية؟

- حزنت لأصابتي ولكن بعدها أيقنت أن هذا خير لي.. ولكن بالفعل الإصابة أثرت بشكل كبير على مسيرتي مع المنتخب، فأنا كنت من العناصر الأساسية في اختيارات كوبر بأخر موسمين وقبل إصابتي.

• ألا تقلقك المنافسة مع محمد أبو جبل في سموحة؟

- بالطبع أبو جبل يسير بخطى ثابتة مع سموحة في الفترة الأخيرة، والمنافسة معه ستكون في غاية الصعوبة وستصب في النهاية لصالح سموحة، ولكني أسعى للعودة بقوة أنا أتدرب بمفردي مع خالد عبدالله مدرب حراس المرمى قبل المران الجماعي لسموحة وبعده لاستعادة مستوايا.

• ما طموحاتك الفترة المقبلة ؟

- أن أظهر بشكل جيد مع سموحة و الانضمام لمنتخب مصر و الاحتراف مستقبلاً ولن أنتازل عن أي هدف منهم خلال الفترة المقبلة.

• هل تلقيت عروضاً خارجية قبل إصابتك؟

- تلقيت عدة عروض من الأندية السعودية قبل إصابتي وبعدها بأيام قليلة وكنت على مقربة أن أكون أول حارس محترف بالدوري السعودي ولكني لا أريد الإفصاح عن أسماء هذه الأندية لأنهم تعاقدوا مع حراس مصريين حالياً.

• ماذا عن العروض المصرية؟

- كنت على وشك الانضمام للنادي المصري البورسعيدي قبل إصابتي وبالفعل جمعت جميع متعلقاتي بنادي سموحة تمهيداً للانضمام لهم في صفقة مجملها 6 مليون جنيه وكان المصري سيدفع 4 مليون جنيه "كاش" على أن يتم تقسيط 2 مليون جنيه وكان هناك مفاوضات بشكل شفوي من الأهلي و الزمالك.

• من وجهه نظرك من أفضل حارس في مصر حالياً؟

- محمد عواد حارس الإسماعيلي تألق بشكل مميز في الفترة الماضية مع فريقه فهو الأحق حالياً بالانضمام لمنتخب مصر والمشاركة بشكل أساسي وليس الظهور المشرف بالإضافة لمحمد الشناوي حارس الأهلي وعصام الحضري حارس التعاون السعودي.

• في رأيك من الأفضل لحراسة مرمى المنتخب وهل القوام سيتغير بالفترة المقبلة؟

- لا.. قوام المنتخب محسوم بشكل كبير خلال الفترة المقبلة وسيكون الاختيار بين أربعة حراس وهم محمد الشناوي و محمد عواد وأحمد الشناوي و عصام الحضري لأن الجهاز الفني مقتنع بقدراتهم تماماً وعلى دراية كاملة بمستواهم الفني ولكن فرصة إكرامي ستكون ضعيفة بسبب عدم المشاركة.


أخبار ذات صلة

0 تعليق

Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! ArabO Arab Search Engine & Directory HTML Counter
Free Web Counters Hao123