Title

الحجز الإلكتروني لحجاج الداخل: وزارة الحج تعلن موعد حجز حجاج الداخل haj.gov.sa

0 تعليق 20 ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

حجز حجاج الداخل ، توقع محمد سعد القرشي، عضو مجلس تنسيق مؤسسات وشركات حجاج الداخل ، أن عدد زوار الحجز الإلكتروني لحجاج الداخل قد يتجاوز أكثر من مليون زائر بحسب تصريحات صحفية سابقة، .ونوه على إنهاء إجراءات حجز حجاج الداخل من خلال المؤسسات والشركات الخاصة بذلك.

من جهته قال محمد سعد القرشي، عضو المجلس التنسيقي لشركات ومؤسسات حج الداخل ، أنه يتوقع أن زوار موقع المسار الإلكتروني لحجاج الداخل قد يتجاوز أكثر من مليون زائر.

المسار الإلكتروني لحجاج الداخل

وأشار عضو المجلس التنسيقي لشركات ومؤسسات حج الداخل ، أن موقع المسار الإلكتروني لحجاج الداخل هو المصدر الوحيد للحجز، وأشار أنه جاري الآن تطوير السيرفر الخاص بالموقع حتى يتحمل زحف الزوار أثناء التسجيل في المسار الإلكتروني لحجاج الداخل ، خاصةً مع أول أيام انطلاقه، وتوقع أن يكون هناك إقبال كبير على تسجيل الحج المخفض ، تسجيل الحج الميسر ، أو الحجز الإلكتروني لحجاج الداخل بشكل عام.

كما يمكنكم الاستعلام عن أحقية القيام بالحج برقم الهوية ، أو الاستعلام عن تصاريح الحج ، من خلال بوابة أبشر وزارة الداخلية ، وهي خدمة يسمح من خلالها الاستعلام عن أهلية الحج للمواطن أو المقيم.

أسعار حملات الحج 1439

أعلنت وزارة الحج والعمرة أن أسعار حملات الحج 1439 ، تشمل ثلاثة برامج مختلفة، الحج الميسر ، الحج المخفض ، الحج العام ، ويشمل بعض الخدمات الأساسية ذات قيمة مضافة.

  • الحج الميسر: تصل تكلفته إلى 3465 ريال سعودي.
  • الحج المخفض: تصل تكلفته إلى 3447 إلى 4797 ريال سعودي.
  • الحج العام: تصل تكلفته بدايةً من 6508 إلى 11905 ريال سعودي، وذلك بحسب الشرائح، ويحتوي على حزمة خدمات أساسية مثل النقل الجوي، السكن في أبراج منى، السكن في مكة، وبعض الخدمات الأخرى التي يقدمها مقدمي الحج.
موعد حجز حجاج الداخل

أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة، أن فتح باب تسجيل حجاج الداخل 1439 ، حجز حجاج الداخل يبدأ من يوم السبت 1 ذو القعدة، على أن يستمر حتى يوم 7 ذو الحجة، ويمكن دفع الرسوم المقررة عبر نظام سداد الإلكتروني.

من ناحية أخرى أكدت وزارة الحج عبر موقعها الرسمي، أن المواطن والمقيم الذي سبق له الحج خلال الخمس سنوات الماضية عن المتوفي من الدرجة الأولى، يسمح له من خلال الأحوال المدنية بالنسبة للمواطنين، والجوازات السعودية بالنسبة للمقيمين.

كما يسمح لمن سبق له أداء مناسك الحج خلال الخمس سنوات الماضية بأداء شعائر الحج كمحرم مع والدته، زوجته، ابنته كمحرم، أو الأقارب من الدرجة الأولى.

إخترنا لك

0 تعليق