Title

«فرانس فوتبول» تكشف عن المرشحين للفوز بالكرة الذهبية

0 تعليق 20 ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

كشفت مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية، عن قائمة اللاعبين المرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية «البالون دور» لعام 2018 وتضم قائمة المرشحين لجائزة البالون دور لهذا العام ليونيل ميسي «برشلونة» كريستيانو رونالدو «يوفنتوس» أنطوان غريزمان «أتلتيكو مدريد»، لوكا مودريتش «ريـال مدريد» رافاييل فاران «ريـال مدريد» محمد صلاح «ليفربول»، إدين هازارد «تشيلسي»، كيفن دي بروين «مانشستر سيتي» ونجولو كانتي «تشيلسي»
وتقاسم البرتغالي كريستيانو رونالدو ونظيره الأرجنتينى ليونيل ميسى آخر 10 كرات ذهبية فى آخر 10 سنوات، بواقع 5 كرات ذهبية لكل لاعب.
وجائزة الكرة الذهبية تمنح سنوياً من الاتحاد الدولي لكرة القدم  «الفيفا» لأفضل لاعب كرة قدم عن الموسم المنقضي، وقد بدأ العمل بها اعتباراً من عام 2010، بعد دمج جائزة أفضل لاعب كرة قدم فى العالم المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم مع جائزة الكرة الذهبية الممنوحة من قبل مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، تحت مسمى «كرة الفيفا الذهبية».
وتقوم بترشح اللاعبين لجنة متخصصة من الفيفا لأختيار الحائز على الجائزة من مدربي المنتخبات الوطنية عن طريق التصويت.
ومن ناحية أخرى جاء اختيار مجلة «فوربس» الأميركية في إصدار الشرق الأوسط لاسطورة الكرة  المصرية  على رأس قائمة  المصريين والعرب الأكثر تأثيرًا على المسرح العالمي للأحداث ليكون خير مؤشر لضربة البداية للفرعون المصري.
جاء اختيار المجلة الاميركية لصلاح بصفته الأكثر نجاحًا وألقابًا مع ناديه ليفربول الإنكليزي وقيادته فريقه لبلوغ نهائي أبطال أوروبا, حيث نشرت المجلة أمس الاول تصنيفا سنويا جديدا لأكبر وأنجح النجوم العرب على الساحة العالمية تضمن مغنين ومديرين ومصممى أزياء وممثلين ولاعبى كرة قدم، يوضح مدى تأثير هؤلاء النجوم عالميا وشعبيتهم لدى الجمهور.
ووضعت المجلة في الاعتبار العمل الذي يقوم به المشاهير ودرجة التطور لديهم على مدى العامين الماضيين لتحديد مركزهم في التصنيف من خلال حساب عدد المشاركات مع الأندية غير العربية والجوائز الحاصل عليها اللاعب وقوة النادي والظهور الإعلاني لمصلحته العلامات التجارية الدولية.
وأشارت المجلة الى أن صلاح يتمتع بشراكات اقتصادية كبيرة مع علامات تجارية ضخمة من خلال وجوده مع ليفربول ومع عدد من الشركات الراعية الكبرى في العالم.

إخترنا لك

0 تعليق

google-site-verification=0dGjfSoUwvIMF3GAiYldS23jjM2qS1PQMaavf_TDsQA