Title

فيديو| محتجون جزائريون يمنعون حفلات غنائية.. تعرف على السبب

0 تعليق 20 ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

تمكن سكان مدينة ورقلة، جنوبي ، من منع إقامة حفلات فنية غنائية وطالبوا بتحويل كلفة الحفلات لصالح تحسين خدمات الكهرباء والمياه والبنية التحتية.

وتجمع سكان مدينة ورقلة وضواحيها، الخميس الماضي استجابة لنداءات ناشطين في المدينة لمنع إقامة الحفلات الفنية، وذلك في الساحة المركزية مقابل المسرح.

 

وكان التجمع سلميا بالرغم من اعتقال الشرطة عددا من المعتصمين في البداية، لكنّها اضطرت إلى إطلاق سراحهم سريعا بفعل تزايد حضور المعتصمين والمساندة الشعبية الكبيرة للمطالب، وتلافياً لأيّ مصادمات.

ورفع المحتجون شعارات ولافتات من قبيل "سكان ورقلة ضد كلّ أشكال الفساد" و"سكان ورقلة ضد حفلات الغناء الهابط، وضد إهدار المال العام، وضد الفساد والمفسدين". ورددوا في الوقفة الاحتجاجية هتافات تستنكر صرف المليارات في الحفلات الفنية، فيما تعاني المدينة من مشكلات حادة في الكهرباء والماء والسكن والتوظيف.

وأدى المحتجون صلاة العشاء في المكان، فيما كانت قوات الشرطة ترابط حول الساحة من دون أن تكون هناك حاجة لتدخلها بفعل تكفل المنظمين بجانب السهر على سلمية التجمع.

 

وتساءل مشاركون في التجمع: "كيف يمكن للسلطات تجميد بناء مستشفى في المدينة، فيما توجه المليارات لصرفها على الحفلات والفنانين". 

 

واضطرت السلطات عقب الرفض الشعبي العارم إلى إلغاء الحفل الأول الذي كان من المقرر أن يؤديه المغني، كادير الجابوني، مع مغنين آخرين، كما اضطرت إلى إلغاء حفل ثانٍ كان مقرراً أن يحييه مغنيان آخران هما، الشاب بلال، ورضا سيتي 16، تجنبا لأيّ تداعيات أو انزلاقات في حال الإصرار على تنظيمهما.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق