Title

شركة دولية: ميليشيا الحوثي تفرض رقابة مكثفة على محتوى الإنترنت

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

كتب : حضارم نت ـ متابعات 31/03/2019 13:19:31

كشف تقرير صادر عن شركة "ريكورد فيوتشر" الدولية المتخصصة بشبكة الإنترنت أن ميلشيات الحوثي كثفت من مراقبتها لمحتوى شبكة الأنترنت.

وأكد التقرير الذي أصدرته الشركة الشهر الجاري أن الميلشيات نشرت أجهزة تحكم "نتسويبر" في شركة الإنترنت اليمنية "يمن نت" والتي تحكم السيطرة عليها منذ انقلابها على الدولة مطلع العام ٢٠١٥ .

وقالت "ريكورد فيوتشر"، وهي شركة متخصصة في تنظيم وتحليل مخاطر البيانات الموجودة على الإنترنت وتوفير بيئة إنترنت مساعدة لعملائها، أن حجم البنية التحتية للإنترنت في اليمن يتناقص بسبب قطع ميلشيات الحوثي لكابلات الإنترنت، حسب ترجمة "سبتمبر نت".

كما ذكر التقرير أن الميلشيات تنتهج سياسة التعتيم والتجهيل من خلال قطع خدمة يمن نت وفرض حظر وقيود إضافية للحصول على المعلومة.

وأوضح التقرير أن ميلشيات الحوثي تواصل التجسس على مجموعات في الواتساب عبر عدة طرق ووسائل منها التسوية الفردية للأجهزة المحمولة أو عن طريق تحريض الأفراد على تزويدهم بالبيانات.

وأوضحت "ريكوردد فيوتشر" أنها اكتشفت عبر عمليات بحث مخصصة، قيام ميلشيا الحوثي بتزويد شركة يمن نت بجهازين إضافيين "نتسويبر" وأن هذه الأجهزة تعمل على التحكم بمحتوى الإنترنت.

ويشكوا الكثير من مستخدمي الانترنت في كثير من مناطق البلاد من ضعف الشبكة الشديد وانقطاعه في كثير من الاوقات، خصوصا في المناطق التي تكون أحداثها مشتعلة وتكون مساراتها في غير صالح المليشيات الحوثية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

google-site-verification=0dGjfSoUwvIMF3GAiYldS23jjM2qS1PQMaavf_TDsQA