Title

«التربية» توجه بسرعة ضبط عملية تحصيل الرسوم

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
دبي: محمد إبراهيم

رصدت وزارة التربية والتعليم، من خلال متابعة وتحصيل إيرادات الرسوم الدراسية في المدارس الحكومية، تأخراً في تحصيل الرسوم، وانخفاضاً في النسبة المخطط لها مع بداية العام الدراسي الجاري 2020-2021، وجدية متابعة التحصيل والتسجيل ضمن نظام المنهل.
ووجهت الوزارة ممثلة في قطاع العمليات المدرسية، إدارات المدارس الحكومية، بضرورة إبلاغ المعنيين، من رؤساء وحدات شؤون الطلبة، بسرعة ضبط إيقاع عملية تحصيل رسوم العام الدراسي الجاري وفق الخطة المعتمدة.
والزمت الوزارة رؤساء وحدات شؤون الطلبة، بضرورة متابعة تحصيل الرسوم الدراسية أولاً بأول، وتسجيل كل البيانات والإيصالات ضمن نظام المنهل، لجميع الطلبة في مختلف مراحل التعليم على مستوى الدولة.
وطالبت إدارات المدارس بتوجيه رؤساء وحدات شؤون الطلبة في المدارس بالتأكد من صحة البيانات المدرجة للطالب غير المواطن في النظام، والتأكيد على ضرورة وصحة إدخال الإيصالات الخاصة بتحصيل الرسوم الدراسية في النظام مع الاحتفاظ بأصل الإيصال للطالب، وتقديمه للجهات الرقابية عند الطلب.
وشددت على أهمية متابعة التحصيل، وضرورة أن تكون بيانات الطلبة المدرجة في نظام المنهل من قبل إدارات المدارس صحيحة ومتوافقة مع قرارات تنظيم الرسوم.
وأكدت الوزارة أن إدارة الموارد المالية على استعداد لتقديم الدعم والمساندة من خلال التواصل مع محاسب الإيرادات، في حال حاجة المدارس إلى الدعم والمساعدة في هذا الشأن، مشيرة إلى ضرورة الدقة في تطبيق التوجيهات الواردة بشأن متابعة وتحصيل الرسوم الدراسية للعام الدراسي الجاري، مع ضرورة متابعة الرسوم المتبقية من العام الدراسي المنصرف 2019-2020.
وأفادت الوزارة بأنها تركز على الاستمرار في تحقيق شرط التميز، والوفاء بالرسوم الدراسية السابقة، وتسديد 50% من رسوم الدراسة في بداية العام الدراسي الجاري، والالتزام بالكثافة الطلابية بنسبة 20%، وأن يكون الطالب حسن السير والسلوك.
وحددت الرسوم للطلبة من غير المواطنين وجزر القمر بقيمة 6 آلاف درهم، على أن يتم دفع مبلغ 1000 درهم عند حجز المقعد، وتحتسب جزءاً من الرسوم الدراسية، على أن يلتزم الطالب بتقديم المستندات الثبوتية سارية المفعول.
والزمت الوزارة ولي الأمر بالتوقيع على «تعهد»، لسداد الرسوم الدراسية كاملة لابنه، أو ابنته، بداية العام الدراسي، ومحافظة الطالب على مستواه التحصيلي في مواد شرط التميز، فضلاً عن التزامه بما جاء في لائحة السلوك.
وأتاحت الوزارة ثلاثة طرق لسداد الرسوم الدراسية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق