Title

سفيرة فلسطين في روما للوطنية: المهرجان التضامني مع شعبنا يؤكد مشروعية قضيتنا

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

سفيرة فلسطين في روما للوطنية: المهرجان التضامني مع شعبنا يؤكد مشروعية قضيتنا

الإثنين 05 تشرين الأول 2020 الساعة 09:53 دوليات

وطنية - روما - نظمت الجالية الفلسطينية في روما بالتعاون مع الجمعيات الإيطالية للتضامن مع فلسطين، وبرعاية سفيرة فلسطين في روما الدكتورة عبير عوده، مهرجانا تضامنيا اختتم أمس بعد أربعة أيام من النشاطات العديدة رغم هطول الأمطار الكثيفة التي أعاقت بعضها.
ونظمت للمناسبة عددا من الندوات شملت مداخلات لفلسطينيين وإيطاليين، أكدت دعمها وتضامنها الكامل مع القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني وانتفاضة القدس، ورفض قرار تقسيم فلسطين 181 الصادر عن الأمم المتحدة عام 1947. وأشار المتحدثون الإيطاليون بينهم سياسيون وبرلمانيون وكتاب، إلى وقوف الشعب الإيطالي بمختلف شرائحه إلى جانب الشعب الفلسطيني.
وتخلل المهرجان الأناشيد الفلسطينية والثورية وتقديم كتب تروي فلسطين ومعارض تراثية.

والتقت "الوكالة الوطنية للإعلام" سفيرة فلسطين في نهاية المهرجان، التي عبرت عن سرورها "بالحضور المميز خصوصا للعناصر الشابة" التي اعتبرتها "المستقبل المنظور". وقالت: "إن فلسطين تبقى نبض الضمير. أعبر عن سعادتي وشكري للشعب الإيطالي الذي أثبت مرة أخرى تضامنه ومساعدته للشعب الفلسطيني وأحتضن هذا المهرجان الجميل ونظم العديد من المبادرات على مدار 4 أيام تضامنية".
واستنكرت "ما تقوم به اسرائيل من سياسات وممارسات ومن انتهاكات صارخة لكل المواثيق والشرائع الدولية وكل يوم تتطاول وتنتهك أبسط حقوق الإنسان الفلسطيني وتمعن في هذه السياسة الظالمة".
وختمت: " المهرجان التضامني مع الشعب الفلسطين يؤكد مشروعية قضيتنا. لكل ذلك أتقدم بالشكر لإيطاليا على مواقفها الداعمة لصمود شعبنا".

=============إ.غ.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

أخبار ذات صلة

0 تعليق