Title

انطلاق النسخة الـ53 من الدوري الكويتي الممتاز لكرة اليد.. غداً ...

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

تنطلق يوم غد الثلاثاء منافسات النسخة ال53 من بطولة الدوري الكويتي الممتاز لكرة اليد موسم (2019-2020) بمشاركة ست فرق هي القادسية والعربي والكويت وبرقان وكاظمة والسالمية تتنافس في ما بينها بنظام الذهاب والإياب.

وتجمع المباريات الافتتاحية التي ستقام على مجمع (الشيخ سعد العبدالله للصالات المغطاة) أندية (الكويت مع برقان) و(السالمية مع العربي) و(القادسية مع كاظمة).

وفي هذا الصدد قال أمين سر الاتحاد الكويتي لكرة اليد قايد العدواني لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الاثنين إن الاتحاد استعد جيدا للبطولة من الناحية الفنية والتنظيمية لضمان سيرها بما هو مخطط له مشيدا بدور الأندية لتعاونها مع الاتحاد لإنجاحها.

وأضاف العدواني أن الاتحاد سيطبق جميع الإجراءات والاشتراطات الصحية الاحترازية والوقائية لمجابهة انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) بغية ضمان سلامة الطاقم الفني والإداري واللاعبين.

ويعد (الكويت) الفريق الوحيد في تاريخ المسابقة الذي يحافظ على سجله خاليا من الهزيمة لأكثر من ستة مواسم متتالية إذ أن آخر خسارة محلية له كانت في 16 مايو 2013.

وانطلقت بطولة الدوري العام المحلي لكرة اليد في الموسم (1966-1967) وحقق لقبها 8 فرق من أصل 16 فريقا مسجلا لدى الاتحادالكويتي للعبة.

ويعد (السالمية) أكثر الفرق حصولا على لقب البطولة ب11 مرة يليه (العربي) ب10 القاب ثم الكويت ب9 ألقاب و(كاظمة) 6 مرات و(القادسية) و(الصليبيخات) ب5 ألقاب لكل منهما في حين حصل (الفحيحيل) على اللقب 5 مرات و(خيطان) مرتين.

أخبار ذات صلة

0 تعليق