Title

القنصل السيف: المجتمع الدبلوماسي في إقليمي هونغ كونغ ومكاو قام بتأبين ...

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

قال القنصل العام لدولة الكويت في اقليمي هونغ كونغ ومكاو صلاح السيف اليوم الثلاثاء ان المجتمع الدبلوماسي في الاقليمين الاداريين قام بتأبين سمو امير البلاد الراحل الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه حيث اشاد اعضائه في تعازيهم بمناقب الكبير الراحل وخسارة المجتمع الدولي برحيله.

وذكر السيف في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الرئيس التنفيذي (الحاكم) لمكاو هو ايات سنغ اشاد في برقية تعزية بانجازات ومساهمات سمو الامير الراحل واصفا اياه "بالقائد المميز الذي قاد تنمية بلاده وكان ملتزما بشكل يثير الاعجاب بالسلام والتنمية". وذكر السيف ان الرئيس التنفيذي (الحاكم) لهونغ كونغ كاري لام اعربت من جانبها في برقية مماثلة عن خالص التعازي للقيادة الكويتية والشعب الكويتي بوفاة امير البلاد قائلة انها "شعرت بحزن عميق لدى سماعها بخبر وفاة سمو الامير الراحل".

من جهتهم اعرب عدد من القناصل العامون العرب والاجانب لدى اقليمي هونغ كونغ ومكاو وفقا للسيف عن اشادتهم بسمو الامير الراحل حيث تقدم كل من قنصل عام المملكة العربية السعودية حمد الجبرين وقنصل عام دولة قطر محمد الكواري المعزين.

واوضح السيف ان القنصلية العامة لمصر لدى هونغ كونغ ومكاو نعت في برقيتها "الفقيد الكريم الذي كرس حياته لخدمة شعبه والامة الاسلامية والانسانية جمعاء" بينما نعت القنصلية الايرانية سمو الامير الراحل قائلة انه "رسم صورة من الاعتدال والاتزان للكويت والمنطقة". من جانبها قالت قنصل عام الفلبين وعميد السلك القنصلي في مكاو ليليبيث ديبيرا ان "سمو الامير الراحل كان قائدا انسانيا يحظى باحترام كبير" في حين وصف قنصل عام تركيا في هونغ كونغ بيامي كاليونيو سمو الامير الراحل بانه "قائد كبير وسياسي كويتي مميز".

وفي السياق ذاته قال القنصل العام الامريكي في هونغ كونغ ومكاو هانسكوم سميث في برقيته ان "الامير الراحل خدم بلاده وشعبه طوال عقود كثيرة وان العلاقة الوطيدة بين الكويت والولايات المتحدة وبين الشعبين هي اشادة خالدة بالتاريخ العملي لسمو الامير الراحل".

بدوره قال قنصل عام روسيا سيرجي ساغيتوف في برقيته "ان رحيل انسان مميز مثل سمو الامير الراحل يعتبر خسارة كبيرة" في حين اعرب القنصل العام لفرنسا الكساندر جورجيني عن تضامن بلاده مع الكويت في هذا الوقت العصيب مشيرا الى ان "سمو الامير الراحل كان يحظى بالاحترام الكبير وانه سيتم تذكره على الدوام".

وقالت القنصلية العامة للهند في تعزيتها "مع وفاة سمو الراحل فإن العالم قد خسر سياسيا عظيما قاد بلاده لتنمية ورفاه ملحوظين وان الهند ستتذكر سموه لصداقته وحبه للهند وان الهند قد امرت بتنكيس الاعلام حدادا على رحيل سموه".

في حين قالت القنصل العام لسنغافورة في هونغ كونغ ومكاو فو لي في برقيتها ان "سمو الامير الراحل رعى العلاقات الكويتية -السنغافورية واوصلها لاعلى مستوى حيث توجت بزيارة رئيس سنغافورة الى الكويت في عام 2019 وان سموه سيفقد من قبل اصدقائه في سنغافورة".

واختتم السيف تصريحه بترحمه على سمو الامير الراحل الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح داعيا العلي القدير ان يحسن عزاء حضرة صاحب السمو الامير الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه واسرة آل صباح والحكومة والشعب الكويتي والامتين العربية والاسلامية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق