Title

بدء ظهور النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة الأميركية

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

بدء ظهور النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة الأميركية

القدس عاصمة فلسطين/واشنطن -دولة فلسطين- أظهرت النتائج الأولية للسباق الرئاسي الأميريكي، حصول المرشح عن الحزب الديمقراطي جو بايدن على 223 صوتا في المجمع  الانتخابي الأميركي مقابل حصول الرئيس الجمهوري دونالد ترمب على مقابل 145 صوتا، في حين يصبح رئيسا للولايات المتحدة الاميركية من يحصل على 270 صوتا في المجمع الانتخابي.

وتقدم ترمب في ولايات إنديانا وكينتاكي ونيوهامبشير، ووست فرجينيا، وساوث كارولاينا، وألاباما، وميسيسبي، وتنيسي، واوكلاهوما، وأركنساس، وداكوتا الشمالية، ولويزيانا ونبراسكا، مقابل صدارة الديمقراطي جو بايدن، فرجينيا وفيرمونت وديلاوير وميريلاند وماساتشوستس ونيوجيرسي، وواشنطن وكناتيكت، وإلينوي، ونيويورك، ونيو مكسيكو.

وفي كينتاكي، التي تعطي 8 من أصوات المندوبين في المجمع، يتقدم ترمب حاليا بـ54% مقابل 44% لبايدن. 

وحسب النتائج الأولية، يتقدم  ترمب في نيوهامبشير، التي تعطي 4 أصوات في المجمع الانتخابي، بـ61.5%، مقابل 38.5% لبايدن.

في حين قالت وكالة "اسوشيتد برس" الأميركية، إن ترمب ربح ولاية ويست فيرجينيا، التي لديها خمسة أصوات في المجمع الانتخابي، وهي من الولايات التي دائما تصوت للحزب الجمهوري.

كما أشارت وسائل إعلام أميركية  إلى فوز ترمب في ولاية ساوث كارولاينا (9 أصوات من المجمع الانتخابي).

وتشير النتائج الأولية في ولاية فلوريدا المتأرجحة كذلك إلى صدارة بايدن بـ51%، مقابل 48% لترمب.

كما تبين أن بايدن هو الفائز المتوقع في ولايتي فيرجينيا التي تعطي 13 صوتا، وفيرمونت التي تمنح 3 أصوات.

كما فاز بادين، وفق وسائل إعلام أميركية في أصوات ولايات (ديلاوير وميريلاند وماساتشوستس ونيوجيرسي، وواشنطن وكاليفورنيا واوريغون واشنطن).

وتشير النتائج الأولية لى فوز ترمب في أصوات 21 ولاية بواقع 145 صوتا في المجمع الانتخابين فيما تشير لفوز بايدن في 19 ولاية بواقع 223 صوتا بالمجمع الانتخابي.

يتبع...

أخبار ذات صلة

0 تعليق