Title

حذر من أخطر كارثة بيئية محتملة.. وزير يدعو المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤوليته بشأن خزان صافر

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

كتب : حضارم نت ـ متابعات 17/11/2020 13:52:14

دعا وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نجيب العوج، المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤوليته القانونية والأخلاقية إزاء خزان النفط العائم (صافر) والضغط على المليشيات الحوثية السماح للفريق الفني الأممي الوصول إلى الخزان لصيانته.

وأكد العوج في تصريح لوكالة "سبأ" الحكومية أن سفينة صافر التي ترسو في مينا راس عيسى والمحملة بكميات تزيد عن المليون برميل من النفط الخام لم يجر لها أي عملية صيانة منذ العام 2014..مشيراً إلى أن إعاقة وصول الفريق الفني الاممي إلى الخزان من قبل المليشيات الحوثية يهدد بحدوث كارثة بيئية خطيرة.

ولفت العوج إلى أن تأخر فحص وصيانة الخزان قد يؤدي إلى تسرب وتلوث للمياه على امتداد الشريط الساحل اليمني والاقليمي ويشكل كارثة بيئية خطيره ويهدد محطات تحلية المياه وتضرر الآلاف من الصيادين ومئات الآلاف من الطيور والأسماك المهددة بالانقراض، منوهاً أن وضع السفينة المتهالك يمكن ان يعرضها للغرق وسيعد ذلك أكبر وأخطر كارثة بيئية على الإطلاق.

وطالب وزير التخطيط المجتمع الدولي باتخاذ كافة الإجراءات والسبل لإنقاذ ما يمكن إنقاذه والضغط على المليشيات الحوثية للسماح بوصول الخبراء والفنيين لفحص السفينة قبل حدوث الكارثة.

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

0 تعليق