Title

الجزيرة كابيتال تحدد مستهدف "رعاية" عند 58.6 ريال..وتخفض توصيتها إلى "محايد"

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

الرياض ـ مباشر: قال الجزيرة كابيتال إنها توصلت لسعر مستهدف لسهم الشركة الوطنية للرعاية الطبية "رعاية"، عند 58.6 ريال، وهو أعلى من مستوى السعر الحالي بنحو 4.3%.

وأضافت شركة الأبحاث، في تقرير لها اليوم الخميس، أنها قامت بتخفيض توصيتها للسهم إلى ”محايد“ بدلا من ”زيادة المراكز“ بسبب ضعف فرص الارتفاع من المستوى الحالي.

وأشارت إلى أنه تعتقد أن مستوى سعر السهم الحالي يتضمن معظم إيجابيات التقييم، وبالتالي فإن أي تصحيح في سعر السهم من المستوى الحالي يعتبر فرصة للشراء.

كما لفتت إلى أنه يتم تداول سهم السهم عند مضاعف ربحية على أساس ربح السهم المتوقع للسنة المالية 2021 بمقدار 25 مرة. 

وتوقعت الجزيرة كابيتال أن تستقر الهوامش لدى الشركة حول مستواها نسبيا، على المدى المتوسط، وأن يكون تحسن الهوامش من خلال التحكم بالتكاليف ونمو الإيرادات من الإضافات الجديدة في مستشفى رعاية الوطني من العوامل الرئيسية للنمو في الشركة. 

وتابعت: "تعد النسبة العالية من الذمم المدينة لمؤسسات حكومية وشبه حكومية (شكلت 72%من الذمم المدينة في السنة المالية 2019 ) من المخاوف الرئيسية للشركة.

وقالت إن أرباح الشركة بالربع الثالث من عام 2020، جاءت أقل من توقعاتها التي كانت تشير إلى صافي ربح 20.6 مليون ريال، ومتوسط توقعات التوقعات عند 22.9 مليون ريال.

وكشفت النتائج المالية للشركة بالربع الثالث من العام الحالي، تراجع صافي الأرباح 1.9% إلى 16.32 مليون ريال، مقابل 16.64مليون ريال للربع الثالث من العام الماضي.

ترشيحات:

الجزيرة كابيتال تتوقع عدم استمرار ارتفاع هامش ربح "رعاية" بالمدى الطويل

أرباح "رعاية" ترتفع 86.6% خلال الربع الثاني بدعم من علاج مرضى كورونا

أخبار ذات صلة

0 تعليق