Title

تفاصيل أول مكالمة هاتفية بين الرئيس الأمريكي المنتخب وزعيم عربي

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أجرى العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، اتصالا هاتفيا بالرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، ليكون أول زعيم عربي يتصل ببايدن منذ فوزه بالانتخابات الرئاسية الأمريكية.

 

وأعرب الملك عبدالله الثاني عن تطلعه للعمل مع بايدن على توطيد علاقات الشراكة بين عمان وواشنطن، وفق ما ذكرته قناة المملكة الأردنية.

 

ولم تكن فترة تولي دونالد ترامب الرئاسة الأمريكية الأفضل على صعيد العلاقات الأمريكية-الأردنية، إذ شهدت العلاقات بعض نقاط عدم الاتفاق على عدد من الخطوات المتعلقة بالصراع الإسرائيلي-الفلسطيني.

 

وكان قد فاز المرشح الديمقراطي بالانتخابات الأمريكية بعد أن حصد أكثر من 270 صوتا في المجمع الانتخابي وهو عدد الأصوات المطلوبة للفوز بالسباق الرئاسي، متفوقا على ترامب .

 

يذكر أن إدارة الخدمات العامة الأميركية كانت أعلنت أمس الاثنين جو بايدن الفائز بالانتخابات، مؤكدة أنها تسمح ببدء العملية الانتقالية.

 

وأبلغت إدارة الخدمات العامة بايدن أنه بإمكانه البدء رسمياً بنقل السلطة.

 

إلى ذلك أوضح المسؤول في فريق بايدن، يوهانس أبراهام، في بيان أن "مديرة وكالة الخدمات العامة أكدت أن الرئيس المنتخب جو بايدن ونائبة الرئيس المنتخبة كامالا هاريس هما الفائزان الواضحان في الانتخابات، مما يوفر للإدارة المقبلة الموارد والدعم اللازمين لحصول انتقال سلس وسلمي للسلطة".

أخبار ذات صلة

0 تعليق