Title

قبيسي: لتتحمل حكومة تصريف الاعمال مسؤولياتها تجاه المواطن

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

قبيسي: لتتحمل حكومة تصريف الاعمال مسؤولياتها تجاه المواطن

الخميس 11 شباط 2021 الساعة 13:55 سياسة

وطنية - الزهراني - تابع مدير مكتب رئيس مجلس النوب نبيه بري في المصيلح النائب هاني قبيسي شؤونا مطلبية وخدماتية لعدد من القرى والبلدات في خلال استقباله وفودا وفاعليات من مختلف المناطق.

وقال قبيسي:"لتتحمل حكومة تصريف الاعمال مسؤولياتها تجاه المواطن الذي تجاوز خط الفقر ولتراع الوزارات المعنية لقمة عيش المواطن بتنظيم القرار المتخذ لاعادة فتح البلاد".
وتساءل:" لما التسويف وعدم اقرار البطاقة التمويلية لمساعدة الاغلبية الساحقة من اللبنانيين ممن اصبحوا تحت خط الفقر بفعل سياسات تعاقبت وعقوبات وحصار خنق الوطن وقطع أوصاله. فليتحمل كل فريق معني مسؤوليته ولا يتهرب أحد من أمام المواطن الذي اصبح في مهب التجاذبات السياسية والمناطقية والفئوية وألا يتوانى أي فريق سياسي في الاسراع بتشكيل الحكومة العتيدة التي نرى من خلالها ولو بصيص امل ينقذ البلد من التدهور الحاصل على كل الاصعدة أكانت اقتصادية صحية او أمنية".

وطالب قبيسي وزارة الاقتصاد والداخلية ب"اتخاذ التدابير الرداعة في حق كل متلاعب بلقمة عيش المواطن وبكل من يتاجر بآلام الناس ومعاناتهم ويحتكرون الدواء والمواد الغذائية ويحرمون منها المواطن لكسب سريع من دون اي رادع او محاسب".

ودعا قبيسي الى "ان تؤخذ مبادرة الرئيس نبيه بري كمبادرة انقاذية"، معتبرا "ان هذه المبادرة التي تشكل بآلياتها ومندرجاتها المخرج الآمن للقيام بالاصلاحات المالية والادارية والاقتصادية التي لم يعد هناك متسع من الوقت لانجازها قبل الانهيار الشامل لانه وكما يبدو لبعض السياسيين ان لبنان ليس بحاجة لحكومة، وهم لا يعوا الخطر المدقع الذي يهدد لبنان بكل طوائفه وتياراته ومكوناته".

===============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

أخبار ذات صلة

0 تعليق